مصر تفرض رسوما على تأشيرات مواطني دول الخليج

مصر تفرض رسوما على تأشيرات مواطني دول الخليج


  • مصدر رسمي بالسفارة المصرية لـ «الأنباء»: بانتظار التعليمات الرسمية وتفاصيل تنفيذ القرار

أسامة أبوالسعود

اصدر وزير الداخلية بجمهورية مصر العربية قرار رقم 951 لسنة 2020، بشأن دخول وإقامة الأجانب بجمهورية مصر العربية، حيث قرر تحصيل رسم تأشيرة دخول من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي «المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، سلطنة عمان» طبقا لأحكام القانون.

كما اصدر قرارا رقم 945 لسنة 2020، بإعفاء السائحين القادمين للبلاد على متن الطيران المباشر إلى المحافظات السياحية من رسوم التأشيرة، وذلك حتى 31 أكتوبر 2020 «نهاية الموسم السياحي الصيفي».

وتعليقا على ذلك اكد مصدر رسمي مسؤول بالسفارة المصرية بالبلاد أن «القرار صحيح ولكن لم ترد أي تفاصيل ولم يتم ابلاغنا رسميا من الجهات المعنية في مصر حول القرار ولا تفاصيل تطبيقه».

وتابع المصدر في تصريحات لـ «الأنباء»: «نحن بانتظار التعليمات الرسمية وتفاصيل تنفيذ القرار».

يذكر أن حركة الطيران التجاري متوقفة رسميا بين البلدين منذ مارس الماضي بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، فيما ينظم عدد من شركات السياحة رحلات شارتر يوميا للمصريين الراغبين في السفر إلى مختلف المدن المصرية والتي وصلت في الأيام الأخيرة منذ قرار إنهاء الحظر المؤسسي في مصر إلى ٢١ رحلة طيران يوميا.

وكانت مصر قد أعلنت في مارس الماضي الموافقة على إتاحة الحصول على التأشيرة الاضطرارية (في منافذ الوصول) لمزيد من الدول التي تحددها الجهات الأمنية المعنية، وكذا الموافقة على مد فترة الإقامة المسموح بها على التأشيرة واستحداث تأشيرة جديدة صلاحيتها خمس سنوات يُسمح خلالها بالزيارة لمدة لا تتعدى 90 يوما في كل مرة دخول، على أن يقتصر الحصول على هذه التأشيرة من خلال قنصليات مصر في الخارج أو من خلال بوابة التأشيرة الإلكترونية.





Source link

اترك تعليقاً