أبل تخطط لإغلاق منصتين تعليميتين عن بعد

أبل تخطط لإغلاق منصتين تعليميتين عن بعد


تخطط شركة أبل لإيقاف تطبيق “iBooks Author” للكتب الإلكترونية، في 1 يوليو (تموز) المقبل، فيما تعتزم إغلاق منصة التعليم عن بعد “iTunes U” في نهاية 2021.

ويأتي ذلك بعد ركود منصة “iTunes U” لبضع سنوات، إذ يعود آخر تحديث لها إلى 2017، وقالت أبل إن المستخدمين الحاليين سمكنهم الوصول إلى “iBooks Author”، لكنها لن تحدثه بعد1 يوليو (تموز) المقبل، حسب ما ورد في موقع “انغادغيت” الإلكتروني المعني بالأخبار التقنية.

وتعمل شركة أبل على أداة تسمح للمستخدمين بنقل المحتوى إلى Pages ، وستكون جاهزة قريباً، وذلك بعد دمج العديد من وظائف مؤلف iBooks Author بالفعل في Pages.

وأوضحت أبل أن جميع المحتويات الحالية على المنصة ستستمر في العام الدراسي 2020-2021، لكنها تشجع المعلمين على نسخ موادهم احتياطياً.

وتحاول الشركة توجيه المستخدمين والمعلمين إلى تطبيقات أخرى جديدة تعمل عليها بشكل مستقل، مثل Classroom و Schoolwork، لمساعدة المعلمين على توزيع المواد وطلاب الصف.

وفي ظل التعليم عن بعد بسبب أزمة كورونا، حصل تطبيق Schoolwork على ترقية للسماح للمعلمين بإدارة الواجبات والمعلومات للطلاب عن بعد عبر السحابة، وفي الوقت نفسه، يمكن لتطبيق Classroom أيضاً تحويل جهاز آي باد إلى مساعد تدريس، ما يساعد المعلمين على توجيه الطلاب من خلال الدروس وتتبع تقدمهم.



Source link

اترك تعليقاً