العازمي لـ الأنباء تقوية شبكة الكهرباء تسمح بإصدار تراخيص جديدة لإيصال التيار

العازمي لـ الأنباء تقوية شبكة الكهرباء تسمح بإصدار تراخيص جديدة لإيصال التيار


  • تنسيق مع البلدية و«الداخلية» لإزالة التعديات على مسارات خدمات الكهرباء والماء لضمان سرعة الإنجاز

دارين العلي

تنفذ وزارة الكهرباء والماء حاليا مشروع تخفيف الأحمال عن مغذيات الشبكة ونقلها إلى محطات التوزيع الرئيسية في عدد من مناطق محافظة حولي في خطوة تهدف من خلالها إلى تخفيف الضغط عن الشبكة بسبب الزيادة المطردة للأحمال.

وقال مسؤول المشروع م.هادي العازمي في تصريح خاص لـ «الأنباء» إن المشروع ضمن خطة وزارة الكهرباء والماء لتحديث وتطوير الشبكات الكهربائية بسبب الزيادة المطردة في الطلب على الأحمال الكهربائية.

وأضاف أن الوزارة ممثله بقطاع شبكات التوزيع الكهربائية تقوم حاليا بتنفيذ مشروع تخفيف الأحمال على مغذيات الشبكة ونقلها لمحطات التحويل الرئيسية التي تم الانتهاء من بنائها وتشغيلها مؤخرا أو في المراحل الأخيرة لتشغيلها بمحافظة حولي وتحديدا بمنطقه سلوى والسالمية وحولي والجابرية. وأوضح ان المشروع يهدف إلى زيادة كفاءة الشبكة الكهربائية من خلال تخفيف الأحمال الكهربائية على مغذيات الشبكة الكهربائية للجهد المتوسط وتوفير خلايا جهد متوسط إضافية في المحطات القائمة مما سيؤدي إلى إمكانية إصدار تراخيص إيصال تيار كهربائي وتغذية المشاريع الجديدة لمختلف شرائح العملاء.

ولفت الى ان تصميم المشروع تم على ايدي مهندسي إدارة طوارئ الشبكات الكهربائية وتم اعتماده من قبل لجنة دراسة الأحمال الكهربائية، ويشرف على تنفيذه فريق فني مختص يضم كوادر وطنية من مهندسين ومهندسات وفنيين ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه في الربع الأخير من 2020.

وأوضح ان مجموع أطوال كيبلات الجهد المتوسط المزمع تمديدها في المشروع يبلغ 50 كيلومترا.

وتطرق العازمي إلى أن التعديات على مسارات خدمات وزارة الكهرباء والماء وخصوصا المركبات المجهولة تعد من أهم المعوقات التي تواجهها الفرق العاملة لتنفيذ المشروع، لافتا الى انه تم التنسيق مع الجهات المعنية في البلدية والداخلية من خلال لجنة التعديات لتذليل المعوقات وإزالة التعديات لضمان سير الأعمال وسرعة إنجازها.





Source link

اترك تعليقاً