بالفيديو وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد وسام الكويت ومكافآت مادية للعاملين في الصفوف الامامية والمساندة في مواجهة فيروس كورونا

بالفيديو وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد وسام الكويت ومكافآت مادية للعاملين في الصفوف الامامية والمساندة في مواجهة فيروس كورونا


 

أعلن وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد عن خطة تكريم العاملين في الصفوف الأمامية والمساندة لمواجهة فيروس كورونا خلال الفترة من 24 فبراير حتى 31 مايو 2020.

وقال الحمد إنه سيتم تقسيم هؤلاء العاملين إلى 3 فئات: الأولى عالية الخطورة وتشمل العاملين في الداخلية والصحة وهم الذين يواجهون مباشرة خطورة التعرض للفيروس.

أما الفئة الثانية فتضم موظفي الجهات الحكومية الذين عملوا في وظائفهم، فيما تضم الفئة الثالثة الموظفين الحكوميين الذين تم تكليفهم بعمل غير عملهم وقت الحظر. 

وأضاف الحمد أنه تم تقسيم الفئات الثلاث أيضا إلى عالي الخطورة ومتوسط الخطورة ومنخفض الخطورة، مشيرا إلى أن الاشخاص المتوفين بسبب فيروس كورونا سيتم اعتبارهم شهداء واجب ومنحه مكافأة ومعاملته وأسرته معاملة الشهداء، أما المصابون فسيمنحون ميزة خاصة ولحين الشفاء، وذلك بمنحهم ضعف الراتب الشامل أو 8 آلاف دينار أيهما أقل.

وفيما يتعلق بتفاصيل المكافآت المالية فستكون كالتالي:

الفئة الأولى: الأجر اليومي مضاعفا مرتين

الفئة الثانية: الأجر اليومي مضاعف مرة ونصف المرة

الفئة الثالثة: مكافأة راتب واحد 

على أن يتم منح وسام إلى كل من عمل في مكافحة كورونا ويسمى وسام الكويت لمكافحة كورونا. 

إقرا أيضاً

بالفيديو.. مجلس الوزراء: لا تمديد للحظر الشامل بعد 30 الجاري وإعلان تفاصيل العودة إلى الحظر الجزئي الخميس المقبل

بالفيديو.. الناطق الرسمي باسم الحكومة: تكليف وزير الأوقاف بتقديم تصور لعودة الصلاة بالمساجد.. وإلزام الشركات بتجهيز سكن خاص للعاملين فيها المصابين بـ “كورونا”

مجلس الوزراء: تحويل صالات «التضامن» الرياضية إلى وحدة طوارئ ميدانية لمساندة مستشفى الفروانية

 





Source link

اترك تعليقاً