بالفيديو مجلس الوزراء لا تمديد للحظر الشامل بعد 30 الجاري وإعلان تفاصيل العودة إلى الحظر الجزئي الخميس المقبل

بالفيديو مجلس الوزراء لا تمديد للحظر الشامل بعد 30 الجاري وإعلان تفاصيل العودة إلى الحظر الجزئي الخميس المقبل


  • وزير الداخلية: تشكيل لجنة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية لتكريم العاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة “كورونا”
  • زيادة حركة استيراد المستلزمات الطبية لتوفير كمامات قماشية يتم توزيعها على الجمعيات التعاونية 
  • جميع الفرق الفنية تضع الملامح الأخيرة للعودة للحياة آخذة بالاعتبار قواعد منظمة الصحة العالمية ومركز التحكم بالأمراض الأمريكي وسيتم إعلان ذلك يوم الخميس بعد لقاء اللجنة العليا رئيس مجلس الأمة ونواب الأمة للاستماع لملاحظاتهم الثلاثاء أو الأربعاء
  •   قرار الحظر الشامل ساهم في كبح جماح زيادة الاعداد وجميع اعداد الاصابات التي تم الاعلان عنها كانت متوقعة

 

تأكيدا لما نشرته “الأنباء” أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح أن مجلس الوزراء واستنادا إلى تقارير السلطات الصحية قرر انتهاء الحظر الشامل في 30 الجاري والانتقال الى الحظر الجزئي على أن يتم إعلان تفاصيله الخميس المقبل.

وأضاف الصالح، في المؤتمر الصحفي الخاص بتفاصيل جلسة مجلس الوزراء التي عقدها أمس وما نتج عنها من قرارات، أنه تقرر تشكيل لجنة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية لتكريم العاملين في الصفوف الأمامية لمواجهة “كورونا”.

وتابع أن خط الاستيراد لوزارة الصحة مستمر وأنه لدينا مخزون كاف من المستلزمات الطبية كالمعقمات والكمامات، مضيفا أنه تم زيادة حركة الاستيراد بتكليف من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بهدف توفير كمامات قماشية يتم توزيعها على الجمعيات التعاونية.

وأضاف وزير الداخلية أن قرار الحظر الشامل ساهم في كبح جماح زيادة الاعداد وجميع اعداد الاصابات التي تم الاعلان عنها كانت متوقعة، مشيرا إلى أن جميع الفرق الفنية تضع الملامح الأخيرة للعودة للحياة آخذة بالاعتبار قواعد منظمة الصحة العالمية ومركز التحكم بالأمراض الأمريكي وسيتم إعلان ذلك يوم الخميس بعد لقاء اللجنة العليا رئيس مجلس الأمة ونواب الأمة للاستماع لملاحظاتهم يوم غد أو بعد غد.

 إقرا أيضاً

بالفيديو.. وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد: وسام الكويت ومكافآت مادية للعاملين في الصفوف الامامية والمساندة في مواجهة فيروس كورونا

بالفيديو.. الناطق الرسمي باسم الحكومة: تكليف وزير الأوقاف بتقديم تصور لعودة الصلاة بالمساجد.. وإلزام الشركات بتجهيز سكن خاص للعاملين فيها المصابين بـ “كورونا”

 مجلس الوزراء: تحويل صالات «التضامن» الرياضية إلى وحدة طوارئ ميدانية لمساندة مستشفى الفروانية

 

 

 





Source link

اترك تعليقاً