غوغل تطلق وظيفة فحص الأمان بمتصفح كروم

غوغل تطلق وظيفة فحص الأمان بمتصفح كروم


أعلنت شركة غوغل عن إطلاق وظيفة فحص الأمان بمتصفح كروم الشهير، حيث يمكن للمستخدم العثور على هذه الوظيفة الجديدة في الإعدادات، وتعمل على معالجة خمسة بنود متعلقة بالأمان بواسطة نقرة واحدة.

وتعمل وظيفة غوغل كروم الجديدة على مقارنة كلمات المرور المخزنة في المتصفح مع قواعد البيانات، التي تم فيها تجميع بيانات التسجيل المسربة أو التي يمكن العثور عليها على شبكة الويب، على غرار الوظيفة المتوافرة بمتصفح موزيلا فايرفوكس بالفعل، وإذا كان هناك تطابق بين كلمات المرور المخزنة وقواعد البيانات، فتقوم الوظيفة بتنبيه المستخدم إلى ذلك ومساعدته في إنشاء كلمة مرور جديدة وآمنة.

علاوة على قيام المتصفح بتنبيه المستخدم عند تعطيل تقنية التصفح الآمن Safe Browsing، مع تحذير المستخدم عند استدعاء مواقع ويب خطرة أو مزيفة أو عند تنزيل تطبيقات ضارة أو أدوات إضافية خبيثة.

وأكدت الشركة الأمريكية أن وظيفة فحص الأمان تقوم بالتحقق من الأدوات الإضافية المثبتة في متصفح كروم، وفي حالة العثور على أدوات إضافية ضارة فإن المتصفح يعرض معلومات للمستخدم حول كيفية إزالة الأدوات الإضافية غير المرغوب فيها.

ويتمثل العنصر الخامس والأخير في وظيفة فحص الأمان في التحقق من إصدار البرنامج، حيث يعمل هذا البند على إظهار ما إذا كان المستخدم قد قام بتثبيت أحدث إصدار من متصفح كروم بكل بساطة وسهولة.

وأوضحت شركة غوغل أن وظيفة فحص الأمان تتوافر في الإصدار 83 من متصفح كروم، والذي تم إطلاقه مؤخراً، والذي يتضمن العديد من الوظائف الجديدة الأخرى، مثل إمكانية حظر ملفات تعريف الارتباط “ملفات الكوكيز” من الجهات الخارجية في وضع التصفح المتخفي، بالإضافة إلى منع مواقع ويب معينة من إنشاء ملفات كوكيز، علاوة على إعادة تصميم نطاق الخصوصية والأمان مجدداً في قائمة الإعدادات بشكل كامل.



Source link

اترك تعليقاً