بالفيديو السيار التعاونيات تعمل بضوابط وأساليب جديدة لمواجهة كورونا

بالفيديو السيار التعاونيات تعمل بضوابط وأساليب جديدة لمواجهة كورونا


عبدالله الراكان

أحدثت جائحة كورونا تصدعات واسعة في الاقتصادات العالمية خاصة فيما يتعلق بالأمن الغذائي، لكن في الكويت يختلف الوضع، حيث ظهرت صلابة الجمعيات التعاونية كعادتها في المحن والأزمات، حيث كان لها الدور الكبير بالتعاون مع العديد من الجهات في الدولة بالتصدي للوباء.

وفي هذا السياق، قال رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية مشعل السيار إن جائحة كورونا حديثة في الكويت، مشيرا الى أن اغلب الجمعيات تعمل بضوابط معينة لمواجهة هذه الجائحة من ناحية التنظيم وتطبيق تعليمات الجهات الصحية في البلاد بالاضافة الى استحداث أساليب جديدة للخدمة، موضحا أن الجمعيات استحدثت خدمة التوصيل للمنازل خلال فترة الحظر الكلي في البلاد.

وأضاف السيار ضمن مشاركته في حملة «بوادر الأمل» التي تنظمها رابطة الاجتماعيين الكويتية أن هناك بعض الجمعيات تعاني من عدم توافر المخازن الكافية لتخزين المواد الغذائية، لافتا إلى أن اتحاد الجمعيات التعاونية قام بالتواصل مع وزارة التربية لتخصيص العديد من المدارس كمخازن خاصة في المناطق القريبة من الجمعيات.

وتابع: قمنا بتفعيل خدمة التسوق الإلكتروني لرواد الجمعيات وتوصيل المواد الغذائية الى المنازل، مؤكدا أن المخزون الغذائي كاف ومتوافر بالإضافة إلى أن الأسعار في متناول الجميع ولم تتغير.





Source link

اترك تعليقاً