بصائر الخير تطرح عيديتك صدقة

بصائر الخير تطرح عيديتك صدقة


أعلن مدير عام جمعية بصائر الخير ماجد الشيباني عن طرح الجمعية لمشروع جديد هو مشروع «عيديتك صدقة».

وقال الشيباني: بعد أيام قلائل يظلنا عيد الفطر المبارك، ولا شك في أن العيد في هذا العام يختلف جملة وتفصيلا عما مر بنا من أعياد سابقة، حيث يأتي والبلاد والعباد يعيشون في ظل الحظر الكامل، كأحد الإجراءات الحكومية الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

وحرصا منا على فتح أبواب الخير للجميع وسعيا لاستمرار روافد الأجر العظيم لأهل الخير، سيتم طرح هذا المشروع، وهو مشروع يرجى منه الخير الوفير على كل المستويات.

ويأتي هذا المشروع من منطلق قول رسول الله صلى الله عليه وسلم «أحب الناس إلى الله أنفعهم، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم» (أخرجه ابن أبى الدنيا، وحسنه الألباني)، فالعيدية من أكثر ما يدخل البهجة على نفس الأطفال ولا سيما الأيتام وأبناء الفقراء، وهي من محاسن الأخلاق، وجميل العادات.

وأضاف الشيباني: نظرا لما نعيشه من ظروف استثنائية وما ترتب عليها من عدم القدرة على توصيل عيديات أهل الخير لمستحقيها، جاءت فكرة مشروع «عيديتك صدقة»، وهو مشروع يتم من خلاله توجيه عيدية أهل الخير لمشروع هي ظلك وهو مشروع الصدقة الجارية الذي يتم من خلال تنفيذ أكثر من عشر مشاريع منها بناء المساجد، وبناء المراكز الإسلامية، وحفر الآبار، وكفالة عدد من الأئمة والدعاة والأيتام، وبناء مساكن للأرامل والأيتام، إضافة لطباعة المصاحف والكتب العلمية وغيرها.

ولا شك في أن توجيه العيديات لمثل هذا المشروع من شأنه مضاعفة عدد المستفيدين منها، وبالتالي مضاعفة الأجر من رب العالمين. وختم الشيباني قائلا: نشكر ومن القلب كل متبرعينا وداعمينا والمتابعين لأنشطة وبرامج الجمعية المختلفة، ونأمل منكم جميعا استمرار الدعم والمساندة، من خلال توجيه عيدياتكم الكريمة لهذا المشروع سعيا لإسعاد إخواننا من الفقراء والمساكين في المجتمعات الأكثر احتياجا.

سائلين الله تعالى أن يعيد مثل هذه الأيام على الكويت وأهلها وسائر بلاد المسلمين بالخير واليمن والبركات.





Source link

اترك تعليقاً