نماء تواصل استقبال زكاة الفطر

نماء تواصل استقبال زكاة الفطر


وضعت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي خطة للاستفادة من زكاة الفطر التي يدفعها أهل الكويت للأسر المتعففة هذا العام في ظل الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا من خلال تطبيق الحظر الشامل حيث يستطيع المتبرع من خلال موقع نماء الآن أن يختار كيفية إخراج زكاة الفطر إما نقدا وإما عينيا.

وقال مدير إدارة المستفيدين فهد زيد المطيري: إن نماء للزكاة والتنمية أطلقت مشروع زكاة الفطر هذا العام بما يواكب التطورات الجارية والمتمثلة في الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا، حيث يستطيع المتبرع أن يختار ما بين أن يخرج زكاة الفطر نقدا أو يقوم بتوكيل نماء لشراء الأرز وتوزيعه على الأسر المتعففة وذلك تحقيقا للتعاون على البر والتقوى والتكافل بين المسلمين، وإبراز الجانب الإنساني للمجتمع الكويتي، بالإضافة إلى سد حاجة المحتاجين، ومساعدة الفقراء في معيشتهم.

وأكد المطيري أن نماء لا تستقبل زكاة الفطر العينية وذلك بعد تطبيق الحظر الشامل وتنفيذا لتوجهات الدولة والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها في مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح أن زكاة الفطر طهرة للصائم فقد جاء عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: «فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر طهرة للصائم من اللغو والرفث، وطعمة للمساكين، من أداها قبل الصلاة فهي زكاة مقبولة، ومن أداها بعد الصلاة فهي صدقة من الصدقات» أي أنها تمحو ما قد يرتكبه المسلم في رمضان من منهيات شرعية في صيامه كما أنها طعمة للمساكين.

وأشار المطيري إلى أن الزكاة تعمل على تحقيق الأمن الاجتماعي وتماسك المجتمع وتكافله، وخاصة ونحن في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الذي يضاعف الله تعالى فيه الثواب والخير لكل من يحرص فيه على فعل الخير والطاعات والتقرب إلى الله تعالى.

ودعا في ختام تصريحه المتبرعين إلى دفع الزكاة المفروضة عن طريق موقع نماء للزكاة والتنمية المجتمعية namaakw.net والذي يمكن من خلاله التبرع أيضا، أو عبر الاتصال بالخط 1888833 المخصص لاستفسارات الداعمين الكرام وتبرعاتهم والمتاح خلال الفترة من الساعة 11 صباحا إلى الساعة 5 مساء ومن الساعة 8 مساء إلى الساعة 12 صباحا.





Source link

اترك تعليقاً