بالفيديو الصانع لـ الأنباء تطبيق شلونك سيشمل جميع المواطنين والمقيمين قريبا

بالفيديو الصانع لـ الأنباء تطبيق شلونك سيشمل جميع المواطنين والمقيمين قريبا


  • بعد تسليم السوار ونجاح عملية الخروج من «شلونك» يحصل المحجور عليهم منزلياً على شهادة بـ «انتهاء» فترة الحجر المنزلي ورسالة شكر من وزير الصحة لالتزامهم بالتعليمات
  • ندعو جميع حاملي سوار «شلونك» إلى الالتزام بالحجر المنزلي.. وبتعاونكم نمنع انتشار الوباء وهناك أكثر من 130 ألف شخص غير محجور مسجلون في تطبيق «شلونك» إلى الآن
  • تسجيل خروج أكثر من 1000 سوار من تطبيق «شلونك» في ساعات الثلاث الأولى من اليوم الأول.. ولمسنا إقبالاً كبيراً وتعاوناً من جانب المواطنين ونتمنى السلامة للجميع

عبدالكريم العبدالله

أعلن مدير تطبيق «شلونك» بوزارة الصحة د.عبدالله الصانع عن بدء تطبيق آلية انهاء الحجر المنزلي وتسليم السوار للوزارة من أمس الاثنين، وذلك في 17 مركزا صحيا موزعة على جميع المناطق الصحية.

وأكد د.الصانع في تصريح لـ «الأنباء» على حصول المحجور عليهم منزليا بعد تسليمهم السوار ونجاح عملية الخروج على شهادة من إدارة الصحة العامة بإنهائهم فترة الحجر المنزلي ورسالة شكر من وزير الصحة لالتزامهم بالتعليمات والإرشادات الصحية طوال فترة حجرهم، والتي تصلهم عبر التطبيق، علما ان شهادة انتهاء الحجر المنزلي يمكن استخدامها للعودة الى العمل.

وبين د.الصانع أن اليوم الاول شهد تسجيل خروج أكثر من 1000 سوار من تطبيق «شلونك» بنجاح ولله الحمد، في الساعات الثلاث الأولى من بدء التسليم، لافتا الى وجود إقبال وتعاون من المواطنين على تسليم السوار.

ودعا د.الصانع جميع المسجلين بتطبيق «شلونك» والذين يحملون «السوار» إلى الالتزام بالحجر المنزلي، وذلك لسلامتهم، وسلامة الاخرين، قائلا: تعاونكم يمنع انتشار الوباء، مشيدا في الوقت ذاته بدعم وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح ووكيل الوزارة د.مصطفى رضا لتطبيق «شلونك» وتذليلهم لكل العقبات من أمامنا.

وكشف د.الصانع عن عدد 130 ألف شخص مسجل في تطبيق «شلونك» الى الآن من عامة الناس من غير المحجور عليهم، لافتا إلى أن التطبيق مقبل على نقلة نوعية خلال الفترة المقبلة للتوسع في شرائح المسجلين، حيث لن يشمل فقط من هم بالحجر المنزلي، بل سيشمل جميع المواطنين والمقيمين، وذلك من خلال دراسات تجرى حاليا لإدخال خدمات جديدة في التطبيق منها، خدمة «التنبيهات» لكل من يحمل تطبيق «شلونك» لتنبيهه بوجود أشخاص مصابين أو مشتبه بإصابتهم، ليقوم على أثر ذلك بحماية نفسه عن طريق اتباع الإرشادات الوقائية، علما ان هذا الموضوع في مراحله النهائية من الإعداد والتشغيل.

وتمنى د.الصانع الشفاء لجميع المرضى والسلامة للجميع واتباع الإرشادات الطبية والتعليمات الصحية لأنها في صالح المرضى والمحيطين بهم والمجتمع ككل.

كما أعرب عدد من المواطنين والمواطنات الذين قاموا بتسليم «السوار» عن شكــرهم وتقـــديرهم للجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الصحة بكامل طواقمها وكذلك السلطات الحكومية وكل الجهات المعنية منذ بداية الأزمة، مؤكدين انهم سيستمرون بالتزامهم بتطبيق التعليمات الصحية والتوصيات ليكونوا عونا لتلك الجهود، ولكي تنجح عملية مكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» والقضاء عليه نهائيا.





Source link

اترك تعليقاً