1035 مقيما غادروا على متن 6 رحلات

1035 مقيما غادروا على متن 6 رحلات


ثامر السليم

غادر امس495 مسافرا مصريا في اليوم الثالث عشر من انطلاق الجسر الجوي لنقل مخالفي الإقامة عبر 32 رحلة جوية بعد تفشي فيروس كورونا المستجد عبر 3 طائرات إلى القاهرة على متن طيران اير كايرو، وقد استنفرت الأجهزة العاملة في المطار لتسهيل إجراءات سفر المصريين بالتنسيق مع وزارة الداخلية والسفارة المصرية والإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة والإدارة العامة للجمارك، لتذليل كل الصعاب وتسخير الإمكانات من خلال إجراءات الفحص الطبي قبل الدخول وختم الجوازات ووزن الأمتعة وتوزيع الأقنعة الواقية على جميع الركاب.

في هذا السياق، أكد هاني العوضي- موظف بالإدارة العامة للطيران المدني- أن دورنا في الإدارة العامة للطيران المدني في رحلات الإخلاء للمقيمين والمبعدين هو التنسيق مع الجهات الأخرى في تسهيل إجراءات المسافرين إلى بلدانهم، مشيرا إلى انه انطلق عدد طائرات إلى عدة دول وتمت الإجراءات بكل يسر وسهولة وتم التأكد من ركوب المسافرين الطائرة.

كما شهد المطار الدولي مغادرة رحلتين إحداها للخطوط الجوية الكويتية والأخرى لطيران الجزيرة إلى دكا، حملتا 340 مقيما من الجالية البنغلاديشية. كما غادر 200 راكب من جنسيات عدة، من مقيمين وزائرين، على متن الخطوط الجوية القطرية ترانزيت إلى الدوحة، ومن ثم كل إلى وجهته.





Source link

اترك تعليقاً