اتحاد المزارعين يعلن حالة الطوارئ بتوفير 4000 صندوق يوميا للجمعيات التعاونية


بشرى شعبان

أطلق الاتحاد الكويتي للمزارعين حالة طوارئ تهدف الى توفير 4000 صندوق من كل صنف أساسي يوميا بكل جمعية تعاونية تحتاج الى شيء من تلك الأصناف الرئيسية (طماطم، بطاطا، خيار، باذنجان، كوسا) عليها ان تحمل حاجتها من مقر الاتحاد في العارضية شريطة خلو أرففها من المنتجات الزراعية حتى لا يكون هناك سوء في التوزيع ما بين الجمعيات، مشيرا الى منع اتحاد المزارعين الوسطاء ما بين المنتحين والجمعيات التعاونية من الدخول الى الجمعيات التعاونية من أجل كف التلاعب بالأسعار.

وقال رئيس اتحاد المزارعين عبدالله الدماك في تصريح صحافي إن القرار الصادر من وزيرة الشؤون حول الشراء المباشر تم عبره القضاء على الوسيط الذي يتلاعب بالأسعار.

وأضاف: نطمئن المواطنين والمقيمين بأن المزارع الكويتي قادر على توفير الانتاج الزراعي المحلي حيث زاد الإنتاج من 700 ألف صندوق يوميا إلى مليون و200 ألف. ونكرر أن المزارع قادر على الاستمرار من اجل الكويت، كما اوضح ان المنتجات الزراعية متوافرة بشكل كبير وتكفي احتياجات السوق وتزيد من كل أنواع الخضار وبكميات كبيرة، لافتا إلى أن المزارعين يوردون المنتجات من المزرعة إلى الشبرة في منطقة العارضية بشكل يومي.

وأكد ان أولوية البيع للجمعيات التعاونية التي عليها فقط الحضور إلى الشبرة وأخذ الكمية التي تحتاج اليها من كل أنواع الخضار والمزروعات النباتية الطازجة وبأسعار رخيصة وبدرجة عالية جدا من الجودة.

وشدد على أن المزارعين يوردون المنتجات النباتية الى الجمعيات والأسواق الموازية بكل ما تطلب من المنتجات النباتية.





Source link

اترك تعليقاً