اتحاد (يونا) يؤكد اهمية التوعية الاعلامية في الكوارث الطبيعية والأوبئة


أكد اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) اليوم السبت أهمية الإعلام ووكالات الأنباء الرسمية في التوعية والتثقيف بشأن العديد من القضايا التي تؤرق البشرية.

وأشار البيان الختامي للملتقى الافتراضي الأول ل(يونا) والذي عقد تحت عنوان (دور وكالات الأنباء الإسلامية في مساندة الجهود لمكافحة جائحة كورونا) إلى ان من بين هذه القضايا تغير المناخ والبيئة والكوارث الطبيعية وخاصة الأوبئة موضحا أن الاعلام ووكالات الأنباء الرسمية ستظل المصدر الرئيسي لتدفق المعلومات والمواد الإخبارية المتميزة بالدقة والمصداقية.

واشاد بالدور المحوري لوكالات الأنباء الرسمية في مسيرة التنمية بإبرازها للجهود الدولية وما تقوم به المؤسسات المالية الدولية وبنوك التنمية متعددة الأطراف من مبادرات تستهدف في المقام الأول الحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) والتخفيف من آثاره السلبية الاقتصادية والاجتماعية.

واكد أهمية دور اتحاد (يونا) في ترسيخ العمل الإسلامي المشترك والارتقاء بالمحتوى الإعلامي داعيا إلى تعزيز تبادل الأخبار والتقارير الإعلامية التي تحقق التكامل بين الدول الأعضاء في مواجهة (كورونا) وغيرها من الأزمات.

ودعا البيان اتحاد (يونا) ووكالات الأنباء الوطنية في الدول الأعضاء إلى تقديم الدعم والمساندة لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية والإعلاميين الفلسطينيين الذين يعانون بالإضافة إلى جائحة (كورونا) جائحة الاحتلال.

ورحب بإطلاق أنشطة اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي والتي تستهدف أكثر من 2000 اعلامي في دول منظمة التعاون الاسلامي.





Source link

اترك تعليقاً