رئيس نقابة الخبراء إجراءات وزارة العدل وما نتج عنها من كشف نهائي بالمقبولين جاءت مطابقة لصحيح القانون ولمعايير العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص

رئيس نقابة الخبراء إجراءات وزارة العدل وما نتج عنها من كشف نهائي بالمقبولين جاءت مطابقة لصحيح القانون ولمعايير العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص


  • أكد أن جميع المقبولين في اختبارات الخبراء الأخيرة هم أصحاب الدرجات النهائية الأعلى من المتقدمين

 

أسامة أبوالسعود

هنأ رئيس نقابة الخبراء الخبير ناصر عايد المطيري جميع المقبولين في الادارة العامة للخبراء من الخبراء السابقين الذين اثبتوا كفاءتهم واستحقاقهم لمراكزهم القانونية وجدارتهم في التعيين وشكرهم على صبرهم وتحملهم رغم الأضرار التي لاقوها نفسياً ومادياً.

كما هنأ عايد في تصريح صحافي المقبولين من غير الخبراء وتمنى لهم التوفيق والنجاح في ارساء العدالة مع باقي زملائهم.

وأشار عايد الى أن الاجراءات التي قامت بها وزارة العدل تنفيذا لحكم التمييز رقم ٩١١/٢٠١٩ اداري/٢ من اعادة المسابقة من جديد واجراء الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية وما نتج عنها من كشف نهائي بالمقبولين قد جاءت مطابقة لصحيح القانون ولمعايير العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص.

واوضح ان وزارة العدل باشرت الإجراءات بموافقة السلطات الصحية ووفقا لمعايرها واشرافها، واستطرد أن جميع المقبولين هم أصحاب الدرجات النهائية الاعلى من المتقدمين.

وأضاف عايد أن حكم محكمة التمييز لم يفصل في أحقية او أفضلية أحد المتقدمين على غيره في إجراءات اعادة المسابقة.

وختم ناصر عايد بتوجيه الشكر الى سمو رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير العدل ووكيل وزارة العدل والسادة الخبراء ورئيس وأعضاء لجنة القبول المكلفة من معالي الوزير والمعنية بإجراء الاختبارات والمقابلات.

كما شكر رئيس نقابة الخبراء رئيس مجلس الأمة ونائب الرئيس والسادة النواب الداعمين لحقوق الخبراء، ومؤسسات المجتمع المدني التي دعمت نقابة الخبراء في تحركاتها وهم جمعية المهندسين الكويتية ونقابة وزارة التعليم العالي ونقابة ديوان المحاسبة وجمعية المحاسبين وجميع الداعمين من افراد ومجاميع.





Source link

اترك تعليقاً