الجاسم اعتمد رفض تخصيص مواقع الاستزراع السمكي

الجاسم اعتمد رفض تخصيص مواقع الاستزراع السمكي


بداح العنزي

اعتمد وزير الدولة لشؤون البلدية م.وليد الجاسم قرارات المجلس البلدي في جلستيه غير العاديتين والتي كان من أبرز قراراتها رفض تخصيص موقع بمساحة 9 ملايين م2 للاستزراع السمكي في الصليبية، إضافة إلى قرار آخر برفض تخصيص موقع بمساحة 4كم2 للاستزراع السمكي في النعايم.

من جانب آخر، اعترض الجاسم على بندين من قرار المجلس البلدي المتعلق بطلب وزارة المالية تغيير تخصيص الموقع المخصص كمدرسة ابتدائية للبنين (مدرسة ابن سينا) الواقعة ضمن منطقة الدعية قطعة 2 أملاك دولة عامة إلى أملاك دولة خاصة وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء لتصبح مركز تدريب وتأهيل المعلم.

وقال في كتابه: نفيدكم بالتصديق على جميع القرارات الواردة فيه ما عدا جزأين من القرار التالي فإننا نعترض عليهما:

البند -2- إنشاء مضمار للمشي داخل الموقع بطول لا يقل عن (400م يخدم الأهالي مع مدخل خارجي منفصل لرواد الممشى.

البند ـ 4 ـ تقديم المخططات التفصيلية للموقع ومكوناته وإعادة عرضها على المجلس البلدي للموافقة عليها، على أن تتضمن المباني والممشى والمساحات الخضراء والمرافق الأخرى».

نعترض على هذين البندين لمخالفتهما لقرار مجلس الوزراء رقم (496) الصادر باجتماعه رقم (13/2018 المنعقد بتاريخ 26/3/2018، الذي كان مقصورا على تحويل المدرسة من أملاك عامة الى أملاك خاصة، لاستغلالها كمركز تدريب وتأهيل للمعلم، كما أن النص على وجود مضمار للمشي للأهالي داخل الموقع مخالف للغرض من تخصيص الموقع كمركز تدريب وتأهيل المعلم.





Source link

اترك تعليقاً