الداخلية: تسجيل 9 قضايا ضد حسابات إلكترونية إخبارية بثت أخبارا كاذبة


استكمالا للجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية للحد من الشائعات وبث أخبار كاذبة من حسابات إلكترونية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من مكافحة فيروس كورونا المستجد، والتي تؤثر على سير عمل مؤسسات الدولة، وتضر بالمواطنين والمقيمين.

أعلنت وزارة الداخلين عن تمكن قطاع الأمن الجنائي متمثلا في إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية من ضبط 9 حسابات إلكترونية إخبارية قامت بنشر أخبار وشائعات كاذبة وترويجها، وتم تسجيل قضايا بحقهم.

كما أكدت إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية ترصد كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وسيتم ضبط كل من يحاول ترويج الشائعات واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه بالتنسيق مع وزارة الإعلام والنيابة المختصة.

وأهابت الإدارة بالجميع إلى الحذر واليقظة لما يحاول البعض ترويجه من شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم تصديق كل ما يقال ويتردد ويشاع عبر تلك المواقع، مشددة على أهمية المسؤولية المجتمعية في التصدي لأية معلومة من شأنها الإضرار بالمجتمع.

وتدعو المؤسسة الأمنية جميع وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة استقاء المعلومات والأخبار من مصادرها الرسمية المتمثلة في مؤسسات ووزارات الدولة (وزارة الإعلام)، مشددة أنها لن تتهاون في تطبيق القانون بحق مروجي الشائعات، وتؤكد أن الوقوف في وجه الشائعات هي مسؤولية جماعية، تتمثل في الالتزام بعدم نشر أو تداول أية معلومات دون التحقق من صحتها.




Source link

شاهد أيضاً

اسكتلندا عرض مذهل بالطائرات المسيرة احتفالا برأس السنة

bbc – أضاء عرض ساحر باستخدام الطائرات المسيرة السماء فوق اسكتلندا كجزء من مهرجان …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: