تويتر تعلن تسليم حساب “رئيس أمريكا” إلى بايدن يوم تنصيبه

تويتر تعلن تسليم حساب “رئيس أمريكا” إلى بايدن يوم تنصيبه


أعلنت منصة “تويتر” أنها ستمنح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن السيطرة على الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة على تويتر، المعروف باسم “POTUS”.


ونقلت شبكة “سي أن أن” الإخبارية عن المتحدث باسم تويتر نك باسيليو قوله أمس إن “موقع تويتر يستعد بنشاط لدعم انتقال حسابات تويتر المؤسسية للبيت الأبيض في الـ 20 من يناير (كانون الثاني) المقبل، تاريخ تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، في إجراء حصل أيضاً عندما تم تنصيب ترامب في البيت الأبيض عام 2017.

وذكر المتحدث باسم تويتر أن هذه العملية تتم بالتشاور الوثيق مع إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية في الولايات المتحدة، لكون أن التغريدات تدخل في السجلات الرسمية للبلاد.

ويعتبر “بوتوس – POTUS” الحساب الرسمي لرئيس الولايات المتحدة، وهو منفصل عن الحساب الشخصي للرئيس دونالد ترامب الذي يستخدمه لنشر تغريداته.

وسيطبق تويتر هذه العملية على عشرة حسابات أخرى في البيت الأبيض بما فيها زوجة الرئيس الأمريكي والمتحدث باسم البيت الأبيض وغيرها.

وكانت شركة تويتر أكدت في وقت سابق أن ترامب سيخضع للقواعد المطبقة على أي مستخدم عادي للموقع عندما يتولى بايدن مهام منصبه في العشرين من يناير (كانون الثاني) المقبل.



Source link

اترك تعليقاً