بالفيديو إقلاع ثالث طائرة إلى بيروت تقل 87 لبنانيا

ثامر السليم

في ثالث رحلة لخطوط الشرق الأوسط اللبنانية، غادرت ظهر أمس الطائرة اللبنانية متجهة إلى مطار بيروت وعلى متنها 87 مسافرا لبنانيا، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية والإدارة العامة للطيران المدني، حيث تم تذليل كل الصعاب وتسخير الإمكانات من خلال إجراءات الفحص الطبي قبل الدخول وختم الجوازات ووزن الأمتعة وتوزيع الأقنعة الواقية من فيروس «كورونا» لجميع الركاب، وكانت أول رحلة لإعادة اللبنانيين قد غادرت يوم 16 مارس الماضي وحملت 126 لبنانيا، فيما غادرت ثاني رحلة 11 ابريل وكان على متنها 121 راكبا وبذلك يصل إجمالي المغادرين من الجالية اللبنانية إلى 247 مسافرا.

وفي هذا السياق، عبر عدد من المسافرين اللبنانيين عن مشاعر الامتنان للكويت خلال مغادرتهم مطار الكويت الدولي وعن حبهم للكويت وشعبها، متوجهين بالشكر الجزيل للحكومة الكويتية لتسخيرها كل الإمكانيات والإجراءات للوقاية من «كورونا».

وقالت المقيمة اللبنانية في الكويت ريتا شعار ان الإجراءات في مطار الكويت «كتير منيحة ومنظمة والله يديم الكويت وان شاء الله نقدر نرجع مرة تانية»، مشيرة الى انها مقيمة هنا في الكويت منذ 11 عاما.

وأشارت شعار الى ان الاستعدادات ممتازة فيما يتعلق بمحاربة «كورونا» كأي بلد متحضر، لافتة الى ان الكويت كانت «رقم 1».

بدوره، قال المسافر اللبناني علي حبيب ان الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الكويتية «منيحة كتير» سواء في منازلنا او اعمالنا وشعرنا بالراحة بعد اتخاذ القرار بالعطلة، مشيرا الي ان كل الاستعدادات ممتازة وكل الشكر للكويت وأهلها.

من جهتها، قالت المسافرة اللبنانية شارلوت ان الإجراءات كانت جيدة وممتازة ومرتبة «بتجنن»، متوجهة بالشكر الجزيل للكويت على كل الجهود المبذولة، مبنية ان الكويت كانت الكويت من الدول السباقة من خلال الاستعداد والتجهيز المبكر لمحاربة كورونا، داعية الله ان يحفظ الكويت وكل المقيمين على أرضها.

اما المسافر محمد رامي فقال ان الإجراءات في مطار الكويت كانت على قدم وساق، لافتا الى ان الإجراءات ضرورية ومهمة والكويت قائمة بها على اكمل وجه.




Source link

شاهد أيضاً

اسكتلندا عرض مذهل بالطائرات المسيرة احتفالا برأس السنة

bbc – أضاء عرض ساحر باستخدام الطائرات المسيرة السماء فوق اسكتلندا كجزء من مهرجان …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: